صرخة روح - الجزء الثاني


عن المسلسل

عُرض في موسم 2014، من ستة خماسيات.الأولى حملت عنوان “القفل”. تحدثت عن الكبت الذي يعانيه بعض الذكور، وما يمكن أن ينتج منه من تداعيات مع الأبناء والبنات، وهي من فكرة بيامن ست البنين، وتأليف سعيد الحناوي، وإخراج إياد نحاس، كما أدى بطولتها عبدالمنعم عمايري ومرح جبر ولينا دياب وحلا رجب وعلي كريم ومعتصم النهار وآخرون.
وأما الخماسية الثانية، فكانت بعنوان “الضحية”، من إخراج إياد نحاس، وتأليف سعيد حناوي، وبطولة وائل رمضان وأمل عرفة وأيمن رضا ومحمد قنوع وتولين البكري وأنطوانيت نجيب وطارق مرعشلي وآخرون. وتناولت حكاية رجل ثري يحب زوجته إلى الحد الأقصى، ويخشى أن تتركه، فيقوم بافتعال أحداث وهمية، ظناً منه أنها تثير غيرة زوجته عليه، وتجعلها تتمسك به بشكل أكبر، ولكن يستغل مدير أعماله مدمن المخدرات الموقف، ويقوم بالإيقاع بالزوجة وابتزازها.
وحملت الخماسية الثالثة عنوان “الشقة رقم 10″، وهي عن فكرة لمحمد قنوع، ومن تأليف سعيد الحناوي وإخراج إياد نحاس، ومن بطولة بسام كوسا وعبدالمنعم عمايري ونورا العايق وراما الراشد وسوسن ميخائيل وكرم شعراني ومحمد قنوع وفايز أبو دان ونادين قدور ومرح جبر. وتحدثت عن الشقق المفروشة التي تؤجر سياحياً بقصد الدعارة.
وجاءت الخماسية الرابعة بعنوان “مشاعر مبعثرة”، من إخراج سيف الدين سبيعي، وتأليف ناديا الأحمر، ومن بطولة أيمن زيدان ومرح جبر وسحر فوزي ومديحة كنيفاتي ويزن السيد وراما الراشد وهيا مرعشلي، وآخرون.
أما الخماسية الخامسة، فحملت عنوان “سولو”، من تأليف، وإخراج زهير قنوع، ومن بطولة عباس النوري وكندة حنا وخالد القيش وكوزيت حداد وزينة بارافي ومحمد قنوع ومصطفى المصطفى وجمال قبش، وآخرون. وتحكي قصة فتاة تحاول سرقة عم حبيبها بمساعدة منه إلا أنه يقع فريسة لدهائها في النهاية
والخماسية الأخيرة بعنوان “أضواء وهمية”، من تأليف ناديا الأحمر عن فكرة ليامن ست البنين، وإخراج تامر اسحاق، فيما أدى أدوار البطولة أيمن رضا وهبة نور وضحى الدبس وأحمد رافع ومعتصم النهار وآخرون. وتحدثت عن قصة “نسرين” المرأة التي ضاقت بها الحياة بمفاجأتها المخيبة لأحلامها ولمستقبلها ولواقعها القاسي، فتركت نفسها طوعاً لرياح الغيرة والحسد لتمضي بعكس مبادئها وحقيقة نفسها منبهرة بحياة شقيقتها التوأم “شيرين” التي كانت تعيش حياتها برفاهية وراحة مادية، وفي لحظة ضعف وانهيار تستغل “نسرين” الفرصة للحصول على كل تملكه شقيقتها “شيرين”، ولكنها تُصدم عندما تكتشف أن ما كان يبهرها وتتمناه ما هي إلا أضواء وهمية خدعتها لتجني بالنهاية خيانة روحها وجسدها، ومطارحة ألمها الأبدي.


بطاقة
  • التاريخ: 2014
  • النوع: دراما تلفزيونية
  • إخراج: إياد نحاس، زهير قنوع، تامر اسحق
  • معلومة: من 4 أجزاء