خاتون - الجزء الأول


عن المسلسل

استطاع مسلسل “خاتون” في جزأيه أن يحقق نسب مشاهدات عالية في أبرز المحطات العربية التي عرض عليها، كقناة “أبو ظبي”، الى جانب نسب قياسية عبر “يوتيوب” فاقت الخمسة ملايين مشاهدة لكل حلقة. وأيضاً خرق قائمة المسلسلات الخمس الأولى في قائمة المسلسلات الأكثر بحثاً على “غوغل”، التي اقتصرت على الأعمال الخليجية في السعودية، فحلّ في المرتبة الرابعة.
و”خاتون” من كتابة طلال مارديني وإخراج تامر إسحق. وضم نخبة من النجوم السوريين واللبنانيين من أبرزهم سلّوم حدّاد ويوسف الخال وباسم ياخور وورد الخال وسلافة معمار وكاريس بشّار وكندة حنا وطوني عيسى وميلاد يوسف وأيمن رضا وشكران مرتجى وبيار داغر وزهير رمضان وجيني إسبر ونادين تحسين بك ومعتصم النهار ووائل ابو غزالة وطلال مارديني ويزن السيد وفادي صبيح وعلي سكر وأمانة والي وفادي زغيب وغادة بشور وعلي صطّوف ويزن خليل وعبد الرحم قويدر واريج خضّور وبراء الزعيم وفادي الشامي ورشا بلال وسيزار القاضي وغيرهم.
ودارت أحداث العمل المؤلف من ستين حلقة في رمضان 2016 و2017، حول قصة حب ملحمية لفتاة قوية تتحدى المجتمع مارةً بمراحل صعبة من أجل حبّها، في قالب دمشقي يتجلى في أزقة وحارات الشام القديمة، والتي تحمل في طياتها تصاعداً درامياً في رموز الانتقام والتضحية والخيانة وإثبات الذات، وصولاً إلى التعامل مع حب الأرض والوطن في آن واحد خارج الإطار الشخصي.


بطاقة
  • التاريخ: 2016
  • النوع: دراما تلفزيونية
  • إخراج:  تامر إسحق
  • معلومة: من جزئين