تحميل .... CLOSE

بالصور – كاريس بشار تتحدى بسام كوسا بفتنتها وقوتها

بدأت النجمة كاريس بشّار تصوير مشاهدها في بطولة مسلسل “سلاسل دهب”، من إنتاج شركة “غولدن لاين”، وتأليف وسيناريو وحوار سيف رضا حامد، وإخراج إياد نحّاس.

وتجسّد الفنانة السورية شخصية “دهب”، المرأة الفاتنة والقوية التي لا تستكين لخداع رجل، لا تسكت عن ضياع حقوقها الى ان تسترجعها بجميع السبل، فتقف في وجه “مهيوب” (بسّام كوسا) بأساليب جديدة ومبتكرة.

ويشارك في بطولة المسلسل الشامي الممثلون بسّام كوسا وديمة بياعة وشكران مرتجى وجيني إسبر وعبد الهادي الصبّاغ و سحر فوزي وسامر اسماعيل وعلي كريم وسوسن أبو عفار وعلي سكّر ورهف الرحبي ونورا العايق وزينة بارافي وأنس طيارة وريام كفارنة وطارق عبدو وسارة بركة وفاتن شاهين وطيف ابراهيم ورزان ابو رضوان وسواهم.

وتدور أحداث الحارات القديمة في تحدٍ يمكن وصفه بـ”الرجالي النسائي” ضمن النسيج الإجتماعي العام، بين صائغ محنّك في سوق الذهب، يتميّز بمعرفة عميقة بنفسيات النساء وحسّه كـ”زير نساء”، وضحاياه السابقات واللاحقات اللواتي سيظهرن المرأة في قالب غير نمطي في هذا النوع من الأعمال، إذ يبرزن مكانة المرأة وتحكمها في قرارها، وإقدامها على التجارة مثلاً، من دون الإكتفاء بالركون الى داخل جدران منزلها.

ويتحول لاحقاً التحدي الذي يحافظ على خصائص “الحدوتة” ضمن بيئتها الشامية، إلى صراع ضمن تصاعد تشويقي، يصل إلى حدود المؤامرات واستخدام القوة من أطراف غير متوقعة، قد تكون على أيدي “الجنس اللطيف”. ويبقى السؤال: هل ينتصر مكر الصائغ “مهيوب” أم دسائسهن؟

يذكر أن “غولدن لاين” قدمت عدداً من أبرز الأعمال الشامية المتميزة في المواسم الماضية، من أهمها “وردة شامية” (2017) و”خاتون” (2016/2017) و”الغربال” (2014/2015) و”قمر شام” (2013) و”طاحون الشر” (2012/2013) و”الأميمي” (2012) و”الدبور” (2010/2011) و”بيت جدي” (2008/2009) وسواها.

نشر الخبر في مجلة “لها”

اترك تعليقاً