تحميل .... CLOSE

“هارون الرشيد” ينال إعجاب “القومي للمرأة”

نال مسلسل “هارون الرشيد” من تأليف عثمان جحا وإخراج عبد الباري أبو الخير وإنتاج “غولدن لاين”، إعجاب المجلس القومي للمرأة في مصر، بسبب الصور الإيجابية للمرأة في العمل.

وأشار المجلس في تقرير له حول الموسم الدرامي في رمضان 2018، الى الأعمال التي تضمنت هذه الصور الإيجابية، ومن أبرزها:

– ظهور شخصية الأم هذا العام في كثير من المسلسلات بالمرأة المساندة لابنها مثل مسلسل “أبو عمر” و”كلبش 2″ و”نسر الصعيد” و”أيوب” و”عوالم خفية” و”سك على أخواتك” و”هارون الرشيد”، علماً أن البطولة النسائية جمعت النجمات سمر سامي وكاريس بشّار وكندة حنّا وأسيل عمران وغيرهن.

– الصديقة المساندة للبطل في الدفاع عن حقه ومراعاة أسرته مثل روجينا في مسلسل “كلبش 2″، وأمينة خليل في مسلسل “ليالي أوجيني”، وهنا الزاهد في مسلسل “أيوب”، وميرنا نور الدين في مسلسل “فوق السحاب”، وكذلك مسلسل “قانون عمر”.

– الصحفية الشابة الطامحة المثابرة التي تسعى لتحقيق ذاتها رغم الظروف وتعمل على مساعدة مديرها في العمل على كشف الحقيقة والوصول للمعلومات في مسلسل “عوالم خفية” و”أمر واقع”.

– المرأة المسئولة عن بيتها الناجحة في عملها التي تواجه جميع المشكلات التي تقابلها وتحاول أن تجد حلولًا لها وتعمل على إرضاء جميع الأطراف ومساعدة أهلها والوقوف بجانبهم كما في شخصية مي عز الدين في مسلسل “رسائل”.

– المطلقة التي لا تستسلم للظروف المجتمعية المحيطة بها وتنجح في عملها كما في مسلسل “رسائل” ومسلسل “ليالي أوجيني”.

– المرأة القوية الناجحة التي تسعى لتنصر الخير على الشر ومواجهة أي خطر وتحافظ على أسرتها مثل شخصية عبلة كامل في مسلسل “سلسال الدم”.

– المرأة التي لا تستسلم للظروف المحيطة بها على الرغم من الصعوبات التي تتعرض لها مثل أمينة خليل في مسلسل “ليالي أوجيني”، وريهام عبد الغفور في “الرحلة”، وشيري عادل في “السهام المارقة”.

– نمط المرأة المتحررة في إطار تقاليد المجتمع القادرة على قيادة العمل في الشركات ومشاركة الرجل بل والتفوق عليه وتحمل المسئولية وتركيزها بأدق تفاصيل الشغل لتتفوق فيه ونجاحها وكسب ثقة مديرها ومن حولها والتميز بالتأثير القوي على الناس كما في مسلسل “الوصية” لشخصية ريم مصطفى.

نشر هذا الخب في موقع “فيتو” المصري

اترك تعليقاً