تحميل .... CLOSE

عبدالمحسن النمر وأسيل عمران يجتمعان في «هارون الرشيد»

يشارك النجمان السعوديان عبدالمحسن النمر وأسيل عمران في دورَي بطولة في المسلسل التاريخي الأضخم عربيا «هارون الرشيد»، مع المخرج عبدالباري أبوالخير، والكاتب عثمان جحا، وتنتجه شركة غولدن لاين ديالا الأحمر ونايف الأحمر الذي سيعرض في شهر رمضان من العام الحالي.
بدوره، قال الفنان عبدالمحسن النمر، في تصريح صحفي، إن دوره في «هارون الرشيد» يتعلق بالمحور الرئيس الذي تقوم عليه فكرة العمل، إذ يجسّد شخصية جعفر بن يحيى البرمكي صاحب الحضور الجدلي في تاريخ الدولة العباسية.لبنان تمثيل مسلسل».

ويقول النمر: «جعفر البرمكي صديق مقرب من هارون الرشيد ويكون ذا حظوة لدى الخليفة، وهو قريب في السن منه، ويشكل جعفر الحلقة الواصلة بين البرامكة وهارون الرشيد», ويتابع «يقع جعفر في علاقة حب خاصة مع العباسة شقيقة هارون، وتتطور الأمور ومعها تتطور الشخصية، إذ يتجاوز جعفر صلاحياته داخل القصر بحكم أنه وزير الخليفة، فتتدهور العلاقة مع الرشيد بسبب ذلك وبسبب العلاقة مع شقيقته العباسة؛ لما في ذلك من مسّ بسمعة هارون».
وحول العمل عموما، قال النمر إن المسلسل بوصفه تاريخيًا، فهو كالبدوي أو التراثي، يضيف مساحة من الأريحية له في الأداء، لكون التاريخي يعيد صنع شخصية بعيدة عن الواقع المعاصر.


أما أسيل عمران فتحدثت بدورها عن شخصيتها في العمل، وقالت إنها تؤدي دور «سيلين»، وهي تتمتع بشخصية قوية ولسان جريء، لكن ارتباطها عاطفيا يكون برجل نقيض ذلك تماما، إذ يكون ضعيف الشخصية لكنه مقرب من هارون الرشيد.
وتابعت «الأعمال التاريخية معدودة على اليد، علاوة على شرط الدقة في اللغة العربية الفصيحة قبل المشاركة فيه، برغم وجود مدقق لغوي في مكان التصوير، إضافة إلى أنه من النادر اليوم أن نشاهد عملا مختلفا في ظل التشابه في الدراما المعاصرة، لذا يأتي التاريخي ليطرح الشيء المختلف والمميز».
يشار إلى أن المسلسل من بطولة نخبة من نجوم الدراما العربية، وفي مقدمتهم قصي خولي، عابد فهد، ديما الحايك، عبدالمحسن النمر، حبيب الغلوم، ياسر المصري، كاريس بشار، كندا حنا، سمر سامي، وديمة بياعة، ديمة الجندي، سحر فوزي، نضال نجم، إسماعيل مداح، ماهر مزوق، فيما تولى الإنتاج الفني حمادة جمال الدين، والموسيقى التصويرية رضوان نصري.

 

نُشرت المقالة على موقع الأيام

.

اترك تعليقاً